-->

موظفي فيسبوك يشنون حملة عنيفة ضد مارك زوكربيرج

 قام موظفو  فيسبوك الذين ينتقدون قرار رئيسهم التنفيذي مارك زوكربيرج بعدم إزالة تعليق حارق من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإعلان عن انزعاجهم خلال عطلة نهاية الأسبوع على تويتر ، وأشادوا بالشبكة الاجتماعية المنافسة ويشكون من رب العمل الخاص بهم.


أصبح العديد من العاملين في شركات مثل  فيسبوك و غوغل و  أمازون  نشطين في قضايا العدالة الاجتماعية في السنوات الأخيرة وحثوا أصحاب العمل على التصرف وتغيير سياساتهم.
ومع ذلك ، فإن انتقاد زوكربيرج هو حالة غير عادية من الموظفين رفيعي المستوى الذين يتحدثون علانية عن الرئيس التنفيذي لهم . وقد  كتب مدير  تصميم المنتجات في فيسبوك  ريان فريتاس على تويتر  في  تغريدة : "مارك مخطئ وسأبذل قصارى جهدي لتغيير أفكاره بأكثر طريقة ممكنة." وأضاف أنه حشد "أكثر من 50 من زملائه في التفكير" للضغط من أجل التغييرات الداخلية.
أخفى تويتر تغريدة دونالد ترامب يوم الجمعة تضمنت عبارة "عندما يبدأ النهب ، يبدأ إطلاق النار". وأوضحت الشركة أن الرسالة انتهكت قواعدها ضد "تمجيد العنف" ، لكن الفيسبوك لم يفعل ذلك .
ورفض فيسبوك إزالتها حيث  قال زوكربيرج في منشور على شبكته الاجتماعية يوم الجمعة إنه أثناء النظر إلى التصريحات ، قررت الشركة أنها لم تنتهك سياستها ضد "التحريض على العنف". وهو ما أغضب العديد من الموظفين في الشركة.




ليست هناك تعليقات