-->

فيسبوك يفعل ذلك مرة أخرى : تسريب 267 مليون بيانات جديدة للمستخدمين

 لا تنتهي المشاكل المتعلقة بخصوصية البيانات في فيسبوك ، لأنه بعد آخر عملية تسريب ضخمة لأكثر من 400 مليون من البيانات ، تكبدت الشركة هذه  المشكلة مرة أخرى وكشفت الآن 267 مليون بيانات.


كما نعلم ، واجه فيسبوك لفترة من الوقت العديد من المشكلات المتعلقة بمعالجة بيانات المستخدم على مستوى الخصوصية ، ومنذ أن ظهرت حالة كامبريدج أناليتيكا ، أصبحت أساليب الخصوصية للشركة في شك
وفقًا للمصدر ، عرض فيسبوك الآن 267 مليون اسم مستخدم وأرقام هواتف في قاعدة بيانات يبدو أنها كانت متصلة عبر الإنترنت من 4 إلى 18 ديسمبر.
وفقًا للتقرير ، تمكن  الهاكرز من استخدام "فجوة أمنية" في واجهة برمجة تطبيقات  فيسبوك والتي سمحت لهم بالوصول إلى هذه الكمية من البيانات ، على الرغم من أنهم يذكرون أيضًا نظرية أن هذا الانتهاك يمكن تحقيقه من خلال "إلغاء" البيانات من هؤلاء المستخدمين الذين لديهم ملفهم الشخصي في الفيسبوك في العام.
بهذا المعنى ، علمنا أن شركة Comparitech بالاشتراك مع الباحث الأمني Bob Diachenko ، اكتشفت أن  تسريب البيانات هذه هو نتيجة "عملية غير قانونية أو إساءة استخدام Facebook API من قبل  هاكرز  من  فيتنام" .
قبل هذا الاكتشاف ، قام Diachenko بإخطار موفر خدمة الإنترنت الذي يدير عنوان IP الخاص بالخادم حيث تمت استضافة هذه المعلومات ، ومع ذلك ، تم نشر البيانات أيضًا في منتدى للقراصنة للتحميل.
على الرغم من أن الوسائل التي يستخدمها مجرمو الإنترنت للوصول إلى هذه الحسابات ليست واضحة للغاية ، يشير المصدر إلى أنه من أجل تجنب الوقوع ضحايا لهجمات كهذه ، يمكننا تغييرإعدادات حسابك الخاص  على الفيسبوك وجعله متاحًا للأصدقاء فقط.




ليست هناك تعليقات